Home » , » نوكيا تخسر 1.3 مليار دولار خلال الربع الأخير

نوكيا تخسر 1.3 مليار دولار خلال الربع الأخير

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم اليوم الخميس تسجيل خسائر قدرها 1.07 مليار يورو (1.3 مليار دولار) خلال الربع الأخير من العام الماضي رغم أنه مبيعاتها من الهواتف الذكية تجاوزت توقعات المحللين.
كان صافي أرباح نوكيا خلال الربع الأخير من العام قبل الماضي 742 مليون يورو. ترجع خسائر الشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى شطب 1.1 مليار يورو من وحدة التجارة الإلكترونية وتحديد المواقع التابعة لها والتي تقدم خدمات الخرائط الرقمية ومراكز الخدمات الاجتماعية.


يأتي ذلك في حين انخفض صافي مبيعات نوكيا خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 21% عن الفترة نفسها من 2010 إلى 10 مليارات يورو في حين زادت المبيعات بنسبة 11 عن الربع الثالث من العام.

وقد باعت نوكيا خلال الربع الأخير من العام الماضي 113.5 مليون هاتف؟؟منها 19.6 مليون هاتف ذكي. وفي حين انخفضت مبيعات الشركة من الهواتف الذكية بنسبة 31% عن الربع الأخير من العام قبل الماضي زادت المبيعات بنسبة 17% عن الربع الثالث من العام الماضي. وقد انخفضت مبيعات نوكيا بشكل عام خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 8% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وخلال الربع الأخير من العام الماضي بدأت نوكيا "بيع الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل الذي تنتجه مايكروسوفت" حيث باعت حتى الآن أكثر من مليون هاتف تعمل بهذا النظام بحسب ستيفين إيلوب الرئيس التنفيذي للشركة. كانت نوكيا قد أعلنت العام "الماضي التخلي عن نظام التشغيل سيمبيان الذي كانت تطوره لصالح نظام التشغيل ويندوز فون الذي تطوره مايكروسوفت في إطار محاولاتها" لاستعادة حصتها في قطاع الهواتف الذكية.
Share this article :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مجلة الستيكوز الإلكترونية - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger